Tuesday, October 28, 2008

اسأل نفسك: ما الذى يجب أن أفعلهُ فى حياتى؟

نفسك: ما الذى يجب أن أفعلهُ فى حياتى؟




تخلص من مخاوفك و حاول أن تجد الرغبة التى تكمن بداخلك. اكتشف الاجابة على السؤال المحير: "ما الذى يجب أن أفعله فى حياتى؟". قم بالاجابة على هذه الأسئلة من كتاب ﭙو برونسون (ما الذى يجب أن أفعله فى حياتى؟)، و عندئذ ستكون فى طريقك لايجاد هدفك الحقيقى.





كيف تأثرت خياراتى بما يتوقعه والدىﱠ منى؟
ما هو مفهومي عن المال؟
من هؤلاء الذين يجب علىﱠ أن أكون بصحبتهم؟
ما مدى تأثير البيئة المحيطة بي علىﱠ؟
كيف وقعت فى فخ النجاح؟
هل انا على ﺇستعداد لقضاء سنوات قبل ان اُطلق العنان لحلمى كى يتحقق؟
عندما كنت صغيراً، كيف كنت أرى نقاط ضعفي و نقاط قوتي؟
هل انا متخوف من أن أنظر بداخلى؟
هل انا على ﺇستعداد لقضاء سنوات فى ﺇنتظار اﻹجابة؟
ما هو الشىء الذى أود معرفته بطبيعتي ؟




ما الذى يجب على أن أفعله فى حياتي؟ هذا هو السؤال الذى دائماً نوجهه لأنفسنا، هو سؤال يصعب الاجابة عليه عند معظم الناس. ولكن بعض الناس تمكنوا من الاجابة عليه و هم الآن يعيشون الحياة التى طالما حلموا بها, فلننظر الى ما يقدمونه لنا من اقتراحات, و كن خلاقاً و اسعَ لتحقيق أحلامك و اكتشف مدى التأثير الذى مقدر لك أن تحدثه فى هذا العالم!



أستمع الى صوتك الداخلى. و لكى تستمع الى رغباتك الحقيقية فهذا أمريتطلب التدريب عليه. ﺇن رغبتك الحقيقية عادة ما تكون همسة تستمع اليها بداخلك أو ستأتى لك فى صورة حادث عارض، و لكن ستُذكّرك دائماً بما هو مهم لك و ما يجعلك سعيداً.



تعرف على الأزمة. هل تشعر بأن الوظيفة تمثل لك عبءً ثقيلاً؟ هل تقضى وقت فراغك فى عمل شيء تحبه؟ انتهز

الفرصة لتحقيق سعادتك. ﺇن الشعور دوماً بوجود شيء ما لم يحقق بعد هو أحد المفاتيح لكى تحيى حياة هادفة.



فكر فى الامكانيات. قد تقودك رغباتك ﺇلي كثير من الطرق المُختلفة ﻹشباعها. ﺇكتشف الحياة و أزح الغطاء عن كثيرٍ من اﻷشياء التى تجلب لك السعادة.



ضع حاجزاً بينك و بين اﻷصوات الخارجية. ﺇجعل أقوى اﻷصوات فى حياتك هو صوتك أنت. ان تجد هدفك فى الحياة قد يعنى ألا تستمع ﺇلى نصائح أقرب الأصدقاء أو العائلة. فلتكن أكثر ﺇيماناً بأحلامك.



قرر اى نوع من الأشخاص تريد أن تكون. بدلاً من ان تركز تفكيرك فيما تريد أن تفعله، من الأفضل أن تفكر في ﺇطار اى نوع من الأشخاص تريد ان تكون, فلتدع هذا التفكير يقود ﺇختياراتك.



استحضر قلبك فى العمل الذى يقوم به. لكى تجد الوظيفة التى تحبها ﻔﺈن ذلك يتطلب الدافع و الشجاعة. لذلك فأن تقضى بعض الوقت لكى تكتشف تلك الوظيفة يعنى أن هذا الوقت مستغل جيداً- ﻔﺈن ذلك قد يحدث تغييراً كبيراً فى حياتك.

No comments: