Tuesday, January 20, 2009

دعاء

اللهم لك الحمد حمداً خالداً مع خلودك ولك الحمد حمداً لا منتهى له دون علمك ، ولك الحمد حمداً لا منتهى له دون مشيئتك ولك الحمد حمداً لا اجر لقائله الإ رضاك.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ولك الشكر كما ينبغي لجزيل فضلك وعظيم سلطانك .ولك الشكر كما ينبغي لجزيل فضلك وعظيم إحسانك ولك الثناء الحسن كما ينبغي لعظيم رحمتك وسعة غفرانك عند كل طرفة عين وعند كل تنفس نفس وعند كا نبضة قلب وعند كل حركة وكل سكون في كل شئ في الكائنات ما دام وجهك الكريم.اللهم لك الحمد الذي انت اهله ولك الشكر الذي انت اهله بعدد ما عندك من العدد ةالمدد في كل لحظة من الازل الي الابد.اللهم لك الحمد ولك الشكر ولك الثناء الحسن كالذي نقول وخيراَ مما نقول. ولك الشكر ولك الثناء الحسن كالذي قاله الاولون من اهل السموات والارض وكالذي يقوله الاخرون من اهل السموات والارض بعدد ما احاط به علمك وخطه قلمك واحصاه كتابك.

اللهم يا عظيم تواضع لعظمته كل شئ يا عزيز ذل لعزته كل شئ .يا مالكاُ خضع لملكه كل شئ .يا قديراً استسلم لقدرته كل شئ. يا مهيمناً لا يشذ عن سلطانه شئ. يا عليماً لا يعزب عن علمه شئ. يا من بيده ملكوت كل شئ. يا من يدل على وجوده كل شئ. يا من ينطق بوحدانيته كل شئ . يا من وسعت رحمته كل شئ . يا ازلياً قبل كل شئ. وسرمدياً بعد كل شئ. يامن ليس كمثله شئ وهو السميع العليم.

يا احسن الخالقين واحكم الحاكمين واسرع الحاسبين وارحم الراحمين ومولى المتقين وولي المهتدين ومرشد الحيارى والضائعين يا من بيده نواصي العالمين يا من لا يضيع اجر المحسنين ولا يخيب رجاء العاملين ولا يهدي كيد الخائنين ولا تنفعه طاعة الطائعين ولا تضره معصية المسيئين. يا من يطعمني ويسقيني يا من يميتني ثم يحيين واذا مرضت فهو يشفيين يا من اطمع ان يغفر لي خطيئتي يوم الدين.

يا من لا يمله الدعاء ولا تنقص خزائنه من العطاء ولا يقلقه النداء ولا يخيب فيه الرجاء ولا تخلو من علمه ارض ولا سماء. يا من يؤتي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء ويعز من يشاء ويذل من يشاء يا من بيده الخير وهو على كل شئ قدير.

يا من هو الواحد الاحد وهو الفرد الصمد وهو الذخر والسند وهو الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوءأً احد.

يا من تنزه عن الشبيه والنظير وتعالى عن المعين والوزير وتقدس عن المساعد والمشير يا مقيل العثرات وغافر الزلات وفاطر الارض والسموات يا قريباً لمن دعاك يا حليماً على من عصاك يا غنياً عمن تناساك يا من لا يعز من عاداه ولا يذل من والاه ولا يضيع من تولاه. ولا يضل من هداه ولا يشقي من اسعده وعافاه ولا يعطى من منعه ولا يمنع من اعطاه يا من يجيب المضطر إذا دعاه يا من لا يقي ويصرف الإ هو شر ما قضاه. يا من قدر فهدي يا من اخرج المرعي يا من لا يضل ولا ينسى ولا يزول ولا يفنى يا من له الاسماء الحسنى يا من له الحمد في الاخرة والولى يا فالق الحب والنوى يا من اعطى كل شئ خلفه ثم هدى يا من اوجد فابدع وارشد فاقنع واعطى فاوسع يا من له الحجة البالغة فلا يرد باسه ولا يرد فضله ولا معقب لحكمه ولا مبدل لكلماته يا من لا يسال عما يفعل وهم يسألون يا من إذا اراد شيئاً قال له كن فيكون يا من يحي العظام وهي رميم يا من خلق الانسان في احسن تقويم. يا من لا يضام جاره ولا يخذل انصاره ولا تضيع عنده الودائع ولا تدركه الابصار والبصائر يا مقلب القلوب وعلام الغيوب يا من هو فوق العباد قاهر يا حي يا قيوم يا من لا تاخذه سنة ولا نوم. يا مالك الملك يا عام الغيب والشهادة يا ذا الجلال والإكرام يا ذا المن ولا يمن عليه يا من يعلم خائنة الاعين وما تخفي الصدور يا من لا إله الإ هو وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت. بيده الخير وهو على كل شئ قدير.

اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن امتك في قبضتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك امرتني فعصيت ونهيتني فما انتهيت ودعوتني لتغفر لي فما اصغيت واسبغت على من نعمك الظاهرة والباطنة ما لم اكن له اهلاً. ومننت علي من رعايتك ولطفك ما لم اكن له كفؤاً ولا مستحقا. تماديت في التقصير فاوسعتني حلماً واسرفت في الغرور فلم ترهقني من امري عسراً وما فعلت ذلك يا الهي تجاهلاً لامرك ونهيك ولا إستخفافاً بوعدك ووعيدك ولا تعرضاً لعقوبتك وسخطك ولكن سولت لي نفسي واستحوذت على الاهواء دونك وقد مضى من عمري ولا ادري ماذا ينتظرني بالغيب ولا ماذا يخبئه يوم العرض الاكبر في صحائفي وماذاء عسى ان يلقى من قدم الإساءة وماذا عسى ان يجزي من تنكر للإحسان.

سبحانك ما اهونني عليك. سبحانك ما احوجني اليك. سبحانك ما اغناك عني وما افقرني اليك . سبحانك لا اعتز الإ بك ولا اتذلل الإ اليك.

اللهم إني اسلمت نفسي اليك اللهم إني وجهت وحهي اليك اللهم إني فوضت امري إايك رهبة منك ورغبة إليك ويقيناً بانه لا ملجا ولا منجا منك الإ إليك.

اللهم إني اشكو إليك ما لا يخفي عليك واسالك ما لا يعسر عليك بيد ممتدة بالضراعة إليك قلب يؤمن بك ويتوكل عليك وبذل ظاهر بين يديك . اللهم عفوك فإني منيب اليك اللهم هذا الجهد والتكلان عليك اللهم ارحم ضعفي وذلتي بين يديك واجعل في قلبي نوراً أهتدي به إليك ووفقني للإعمال الصالحة المقربة إليك.

واجعاني ممن توكل في جميع اموره عليك واجعلني اغنى خلقك بك وافقر عبادك إليك ولا تفضحني يوم العرض والوقوف بين يديك إن الفضل كله لك ومنك وإليك.

االهم اجعلني ممن تمسك بحبلك المتين واجعلني بالعروة الوثقى من المعتصمين والهمني من الرشد ما يجعلني من الراشدين ومن خشيتك ما يبلغني مكانة المتقين ومن طاعتك ما تلحقني به مع الصالحين ومن اليقين ما يجعلني من المقربين ومن الحب فيك ولك ما يرفعني الي عليين واحشرني بفضلك مع الذين انعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم احيني مسلماً وامتني مسلماً وثبتني علي الإسلام ولا تنزع مني نعمة الإسلام وقد اكرمتني بها واجعلني اللهم من انصاره وجنوده والرفع لواءه عالياً خفاقاً ولو كره الكافرون.

اللهم اعز الإسلام والمسلمين واذل الكفر والكافرين واحفظ دينك الذي رضيته لنا من كيد الكائدين وشيد اللهم بنيانه على انقاض الجاحدين وابسط سلطانه علي جميع العالمين واخذل به الكفرة والملحدين واقمع به اعداءك المضلين وبدد به ظلمات الحهل واباطيل الجاهلين.

اللهم ابرم لهذه الامة امر رشد يعز فيه اهل طاعتك ويذل فيه اهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهي فيه عن المنكر وتعلو فيه كلمتك ويحق فيه الحق ويزهق به الباطل ويؤخذ فيه بامرك ويعطى فيه بحكمك حتى تتم نعمتك وتعم رحمتك ولا يبقى معبود سواك.

اللهم ومن اراد الإسلام والمسلمين بسوء فاشغله في نفسه واردد كيده في نحره واجعل تدميره في تدبيره واقدر له اسوء المصائر.

اللهم إنا نشكو إليك غلبة الاعداء وتفشي الداء وتحكم الاهواء وتخاذل العلماء وظلم الاقوياء وتكالب الاغنياء وغرور السفهاء ونزول البلاء بعد البلاء وغربة الأسلام واهله في هذه الفترة القاتمة وما يتناوبنا فيها من فتن مظلمة ومحن مؤلمة لا نحن عندها بالبررة الاتقياء ولا ذوي الشكيمة الاقوياء فاجمع اللهم شتات امرنا والف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا واهدنا سبل السلام ونجنا من الظلمات الي النور وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن. واجعل ما نزل بنا من البلاء رحمة لا نقمة والطف بنا جميعاً فيما جرت به المقادير.

اللهم اردد لنا الكرة على اعدائك ووفقنا الي موجبات نصرك وانزل علينا سكينتك وامددنا بعونك وتاييدك واجعلنا اكثر نفيراً.

اللهم اقل عثرات المسلمين من عبادك تحقيقاً لامالنا في إعلاء كلمتك قبل ان يجئ امرك وتحق علينا كلمتك وقبل ان نرى فينا غضبك لإنتصار الباطل على الحق وتغلب الجور على العدالة .يا من وعده الحق وله دعوة الحق وهو شديد المحال.

اللهم اكتبني عندك من المخاصين وجنبني بفضلك موارد الظالمين واعني على ذكرك ولا تجعلني من الغافلين واجعلني من ورثة جنة النعيم ولا تخزني يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الإ من اتى الله بقلب سليم.

اللهم اصلح أحوالي واصلح اعمالي واصلح اقوالي واصلح سريرتي واصلح علانيتي واصلح اهل بيتي واصلح ذريتي واصلح لي ديني ودنياي واخرتي واجعل الحياة زيادة لي من كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم الطف بي في قضائك وهب لي ما وهبته لاوليائك واكفني شر ما في ارضك وسمائك واحعل اللهم خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير ايامي يوم لقائك.

اللهم إني ما عبدتك حق عبادتك ولا شكرتك حق ذكرك ولا قدرتك حق قدرتك وما عندي يا الهي من صالح الاعمال ما اتقرب به إليك الإ شهادة أن لا إله الإ انت ويقيني بانه لا ياتي بالحسنات الإ انت ولا يدفع السئات الإ انت ولا يعبد بحق الإ انت ولا يغفر الذنوب الإ انت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما اسررت وما اعلنت وما انت به اعلم إنك أنت الاعز الاكرم.

اللهم إنك تعلم ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني علي الناس يا رب المستضغفين الي من تكلني الي نفسي فاهلك؟ ام الي الناس فاكون من المعدمين ؟إن كانت رحمتك وقفاً علي المحسنين فمن للمسيئين؟ وإن كنت لا تقبل التوبة الإ من المتقين فمن يقبل التوبة من عبادك التائبين؟ ويلي ان لم ترحمني وما اعظم الخسارة إن كنت عندك من الخاسرين. وهذا مقام العائذ بك من غضبك يا من لا أرجو غيره ولا اعول على سواه .لا إله الإ انت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اللهم رب الولين والآخرين آت عبدك ورسولك محمداً الوسيلة والفضيلة والدرجة الرفيعة والمفام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد. واجزه وجميع انبيائك ورسلك وكل من جهاد في سبيلك حق الجهاد بما انت اهله واغفر لي ولوالدي وللمؤمنون يوم يقوم الحساب وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

No comments: